فورمولا آيلاند

السباقات السريعة ليست الحل

حلبة مونزا إيطاليا
مخطط, حلبة, مونزا, إيطاليا, حلبات, فورمولا 1, فورميلا 1, فورمولا واحد, الإيطالية,

بعد أن فشلت في الحصول على دعم الشبكات العكسية، حولت الفورميلا 1 انتباهها إلى سباقات السريعة التي، رغم أنها أفضل الى انها غير ضرورية بنفس القدر.السباقات السريعة ليست الحل

خلال السنوات القليلة الماضية، بدت الرياضة أحيانًا عازمة على تغيير شكل السباق في عطلة نهاية الأسبوع.

كان روس براون يأمل في القيام بذلك من خلال تقديم سباقات عكس الشبكة بدلاً من التجارب التأهيلية، لكن اقتراحه أثبت أنه لا يحظى بشعبية مع الفرق والمشجعين والسائقين وتم رفضه في النهاية.

رداً على ذلك، عاد براون وزملاؤه إلى لوحة الرسم وعادوا الآن بفكرة سباقات السريعة لمسافة 100 كيلومتر والتي ستقام يوم السبت، بعد جلسة تأهيلية يوم الجمعة، وستحدد الشبكة لسباق الجائزة الكبرى.

بكل إنصاف، هذه الفكرة بالتأكيد لها مزايا أكثر من السابقة. يحصل السائقون المبتدئون على المزيد من الخبرة في السباق، وما زلنا نحصل على جلسة تأهيل تقليدية وكل يوم من أيام السباق في نهاية الأسبوع يكون لديه بعض الإثارة الحقيقية.

ومع ذلك، لا تزال السلبيات تفوق الإيجابيات …

سيارة كيمي رايكونن ألفا روميو

نادرًا ما ينبض قلب أحد مشجعي الفورمولا 1 أسرع مما كان عليه قبل إطفاء الأنوار يوم الأحد، ومن الصعب عدم التفكير في أن إضافة سباق يوم السبت إلى الجدول الزمني سيقلل من تلك اللحظة.

مع الشكل الحالي، حتى بعد ثلاث جلسات تدريب وتأهيل، لا يزال هناك الكثير من الأشياء المجهولة تتجه إلى يوم الأحد. أي الفرق سيكون لها سرعة سباق أقوى؟ كيف ستصمد الإطارات؟ هل سيكون هناك الكثير من فرص التجاوز؟

وجود سباق آخر يسبقه سيوفر إجابات لبعض هذه الأسئلة، مما يجعل الأشياء أقل إثارة عندما تصطف السيارات على الشبكة لسباق الجائزة الكبرى الفعلي.

علاوة على ذلك، نتيجة تحديد أحدهما لشبكة البداية للآخر، يمكن أن تكون السيارات بالفعل في ترتيب مدى سرعتها في السباقات بدلاً من لفة واحدة في البداية، مما يجعل الأمور مملة إلى حد ما.

يؤدي الحصول على نقاط للاستيلاء عليها في أيام السبت أيضًا إلى إنشاء عدد من المشكلات. على سبيل المثال، يمكن معرفة اين ستكون المعارك بعد ذلك، مما يجعل اليوم الأخير من السباق عطلة نهاية الأسبوع شيئًا مضادًا للذروة، على أقل تقدير.

مع مثل هذا الشكل، يمكن أن تصبح القوى المهيمنة أكثر هيمنة. فقط تخيل إلى أي مدى ستكون مرسيدس متقدّمة إذا كان هناك سباقان في نهاية كل أسبوع في الموسمين الماضيين. ليس من قبيل المبالغة القول إنهم كانوا سيختتمون ويضمنوا اللقب في وقت أبكر مما فعلوه.

علينا أيضًا أن ننظر في التأثير الذي سيكون له بعيدًا عن المسار.

حلبة شارع مارينا باي سنغافورة
جانب من سياقات الفورمولا 1

مع زيادة طول المواسم ودخول الحد الأقصى للتكلفة، ستمتد الفرق بالفعل لأنها تمضي قدمًا عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل قطع الغيار وأعباء عمل الموظفين. إضافة سباق آخر إلى كل جولة لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور في هذا المجال.

سيزيد ذلك من فرص إتلاف السائق لسيارته في الخروج من المسارأو الاصطدام مع منافس، مما سيكلف بدوره أموال الفريق ويمنح موظفيهم المزيد من العمل للقيام به. مع تقديم تجارب التأهيلية بيوم واحد وسباق يحل محل جلسة حرة، فإن إعداد السيارة طوال عطلة نهاية الأسبوع سيكون أيضًا المزيد من العمل.

لتجنب زيادة التحميل على الفرق، إما أن تقلل الرياضة من عدد السباقات في الموسم أو أن يكون لها سباقات السريعة فقط في عدد قليل منها.

يمكن بالطبع معالجة جميع المشكلات المذكورة أعلاه إلى حد ما عند تحديد تفاصيل السباقات، ولكن في النهاية، كما يقول المثل القديم، إذا لم يتم كسرها، فلا تقم بإصلاحها.

كان تنسيق عطلة نهاية الأسبوع الحالي للسباق موجودًا لفترة طويلة جدًا، وهناك سبب لذلك. إنها تعمل.

في التصفيات، نرى السيارات مهيأة للسير بأسرع ما يمكن في لفة واحدة يتم الضغط من قبل السائقين على أقصى أداء، ويمكن أن يكون الأمر مثيرًا حقًا.

لقد أصبح الأمر أكثر إثارة من حقيقة أن المخاطر كبيرة للغاية. يمكن أن يؤدي توخي الحذر إلى في التجارب التأهيلية من قبل السائق في ان يكون في أخر الشبكة ويضر بفرصه في يوم السباق، مما يجبره على عدم القيام أي شيء. حقا لا يوجد هامش للخطأ. لن يكون هذا هو الحال إذا كانت لديهم فرصة لتصحيح أخطائهم في سباق السريع في اليوم التالي.

من المؤكد أنه ليس من المثير بشكل خاص أن تظهر مرسيدس على حلبة قفزات وتتقدم على منافستها، وستكون الأمور بلا شك أكثر إثارة إذا كانت الشبكة مختلطة أكثر.

لكن الطريقة لتحقيق ذلك هي من خلال التغييرات التنظيمية، وليس الحيل.

شاركنا رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: